Skip to content

توسيالي التركية توقع عقدا لإنشاء مصنع جديد للحديد المخفض في بنغازي

أعلنت شركة توسيالي التركية للصلب عن توقيع اتفاقية مع شركة الصلب المتحدة الليبية لإنشاء منشأة مباشرة للحديد المخفض (DRI) في بنغازي.

وأوضحت الشركة أن هذه المنشأة ستكون جزءا من مصنع متكامل للحديد والصلب، بقدرة إنتاجية تصل إلى 8.1 مليون طن سنويا، مشيرة إلى أنها ستستخدم تقنية MIDREX Flexi DRI في المنشأة، التي سيتم تشغيلها بالهيدروجين، مما يجعلها منشأة صديقة للبيئة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة توسيالي القابضة، فوات توسيالي، أن الاستثمار الجديد في ليبيا يأتي ضمن استراتيجية توسيع استثمارات الشركة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في أفريقيا، والتي تعد من المناطق الاستثمارية ذات الأولوية.

وصرح توسيالي لوكالة أناضول التركية أنهم يسعون لنقل خبرتهم وكفاءاتهم في مجال إنتاج الصلب إلى ليبيا.

وعد رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية المتحدة، أحمد جادالله، أن الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز تصنيع بنغازي وتطوير قطاع الصلب. ووصفها بـ “خطوة كبيرة نحو المستقبل والتقارب الاقتصادي بين ليبيا بنغازي وتركيا.”

وقال جادالله إن “هذا الاستثمار سيتيح لليبيا المشاركة في إنتاج الصلب على مستوى عالمي، كما أنه سيسهم في تبني مبادئ الصلب الأخضر وخفض انبعاثات الكربون.”

وبحسب الشركة، فإنه من المتوقع أن يبدأ بناء وتجميع المنشأة في الأيام القليلة المقبلة، وسيركز على إنتاج منتجات الصلب عالية الجودة والمتوافقة مع معايير الاستدامة البيئية.

 

أشهر في موقعنا