Skip to content

حالة الطقس اليوم السبت 9 مارس 2024

إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا هذا اليوم ويوم الغد و تكون فوق معدلاتها الفصلية حيت تتراوح هذا اليوم مابين ( 25 – 30 )مْ وتسجل ارتفاع يوم الغد على بعض المناطق , وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وقد تؤدي لهبوط في الرؤية الأفقية.
وتعود الأجواء للأعتدال على مناطق الشمال الغربي بداية من يوم الإثنين ، بينما تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع تدريجياً علي مناطق الشمال الشرقي مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة علي بعض المناطق.
راس اجديرحتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصةً يوم الغد.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (24–30)مْ , وتسجل زيادة يوم الغد تم تعود وتنخفض يوم الإثنين علي أغلب المناطق.
الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة , تتحول يوم الإثنين إلي جنوبية شرقية نشطة السرعة على المناطق الساحلية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (19–25)مْ.
الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة:-
حالة السماء: السماء صافية.
الرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة السرعة ، تتحول يوم الغد إلي جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة وتكون نشطة نسبياً علي غدامس والحمادة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (26–30)مْ
الواحات – السرير- تازربو- الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شمالية فشمالية شرقية ، وتكون جنوبية غربية نشطة السرعة على الكفرة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال تم تتحول مساء اليوم إلى شمالية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25–29)مْ، وتصل على الكفرة إلى ( 32 )مْ.

 

 

أشهر في موقعنا