Skip to content

حجم أضرار الإشتباكات الأخيرة في طرابلس

قال عضو اللجنة المكلفة بحصر الاضرار الناجمة عن الاشتباكات الاخيرة التي جرت في الضاحية الجنوبية للعاصمة طرابلس , المهندس خليفة بالحاج، إن اللجنة قامت بحصر إحتراق ثلاث شقق سكنية بالكامل , وورشة سيارات بداخلها 11 سيارة , و “هنقر” بي في سي .

وأضاف بالحاج في تصريح  لوكالة الانباء الليبية أمس الأربعاء أن الاضرار طالت منازل مواطنين ومحطتين لشركة الكهرباء ومبان بجامعة طرابلس وخمس مدارس عامة وعيادات خاصة , والعديد من السيارات الخاصة .

وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت بمكتب وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات وإدارة المشروعات لوضع خطة وآلية للمباشرة في عملية الحصر، ثم اجتمعت في مقر بلدية عين زارة بحضور وزير الاسكان والتعمير، ابو بكر الغاوي، وعميد بلدية عين زارة عبد الواحد بلوق وأعضاء المجلس و رئيس قسم شؤون مراكز الشرطة بمديرية أمن طرابلس العميد علي سحبون.

وقال بالحاج إن اللجنة بدأت العمل يوم 16 اغسطس , وشكلت لجنة فرعية للمباشرة في العمل الميداني وحصر الأضرار ميدانيا وقامت بنشر تعميم بشأن فتح محاضر من قبل المتضررين في مراكز الشرطة.

وأوضح أن العمل لا يزال مستمرا حتى الآن على الشقين الميداني والإداري , حتى تتمكن اللجنة الفرعية من القيام بالزيارات الميدانية لحصر الاضرار وادراجها مباشرة في المنظومة الخاصة بذلك , مضيفا أن أكبر الاضرار وقعت في بلدية عين زارة , وأن أضرار بسيطة تعرضت لها بلدية ابو سليم وبلدية سوق الجمعة .

واستطرد “نحن حاليا قيد تعبئة النمادج الخاصة بحصر الأضرار ولم نقم بإحالة أي قائمة حتى الآن, ولازلنا نقوم بحصر ال

أشهر في موقعنا