Skip to content

حماد يجتمع مع شركة بلجيكية لصيانة ميناء درنة

اجتمع رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد مع ممثلين عن مجموعة شركات «يان.دو.نول» (Jan De Nul) البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية.

قدمت الشركة عرضاً فنيا وهندسيا لصيانة ميناء درنة وزيادة منسوب العمق بالميناء، مشيرة إلى استعدادها التام ورغبتها المشاركة في تنفيذ مختلف المشاريع في مجالات خبرتها وتخصصها، وفق بيان للحكومة اليوم السبت.

وقال البيان إن الاجتماع هدفه الاستفادة من قدرات الشركة البلجيكية وخبراتها في مجالات المشاريع البحرية، خاصة أنها نفذت مشروعات مثل مطار هونغ كونغ وجزيرة النخلة في الإمارات والمساهمة في توسيع قناة السويس المصرية وقناة بنما. كما تعمل الشركة في تكوين الجزر الصناعية وبناء السدود واستصلاح الشواطئ والموانئ وتوسيع القنوات البحرية. ة

حضر الاجتماع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، وفق البيان الذي أشار إلى حضور «الدكتور الصديق خليفة حفتر»، دون توضيح صفته الوظيفية أو سبب مشاركته. كما شارك في الاجتماع عن مجموعة «يان.دو.نول» المدير الإقليمي في أفريقيا والشرق الأوسط فيليب موربي ومسؤولون آخرون منهم: ادومينيك بومبارت وستيفان دوالت وهو مدير مشاريع الشركة في ليبيا.

وقال حماد إن الشركة سيكون لها دور مهم في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تشهدها ليبيا ضمن الخطة التنموية الشاملة وغير المسبوقة. كما تحدث بلقاسم حفتر عن الشركة وإمكاناتها الفنية والتقنية متمنياً مشاركتها في أعمال الإعمار والتنمية في ليبيا.

وأشار البيان إلى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية هندسية مشتركة بين الصندوق والشركة للنقاش وتوضيح المشاريع المطلوب تنفيذها ضمن استراتيجية وخطط الصندوق وإجراء الزيارات الميدانية إلى المواقع المختلفة.

أشهر في موقعنا