Skip to content

حماد يفتتح عدة مشاريع خدمية في أجدابيا

افتتح رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر،  الأربعاء، عدة مشروعات خدمية في مدينة أجدابيا من بينها المقار الإدارية الخاصة بأكاديمية الدراسات العليا، ومبنى مصلحة الأملاك العامة، ومجمع العيادات أجدابيا.

وشارك في الافتتاح عضو مجلس النواب إدريس المغربي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية خالد نجم، ورئيس أركان الوحدات الأمنية التابعة لـ«القيادة العامة» اللواء خالد حفتر، وآمر «اللواء 166 مشاة» العميد أيوب بوسيف، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المهدي السعيطي، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية والطبية حاتم العريبي، وفق بيان صادر عن حكومة حماد.

وشملت الافتتاحات المبنى الخاص بالهيئة العامة للأوقاف، ومبنى شؤون الزكاة أجدابيا، وعددا من الطرق الرئيسية والفرعية داخل الأحياء السكنية، وكذلك تجهيز وصيانة مستشفى الشهيد امحمد المقريف والعيادات الخارجية. وشهد افتتاح المقار الإدارية الخاصة بأكاديمية الدراسات العليا وضع حجر الأساس للمبنى رقم «3» الخاص بالأكاديمية.

حماد: شراكة كاملة مع «النواب» و«القيادة العامة» لوضع وتنفيذ الخطط التنموية
وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد حماد أن الحكومة بدأت منذ انتهاء الحرب على الإرهاب، في وضع الخطط التنموية محددة الأهداف وتنفيذها على أرض الواقع بشكل منتظم، وذلك بـ«شراكة كاملة» مع مجلس النواب و«القيادة العامة».

وأشار إلى تمكن الحكومة من «معالجة جميع المختنقات وأوجه القصور في المرافق العامة والبنية التحتية وتصحيح الأوضاع»، وقال إن «قطار الإعمار وصل إلى أقصى مدن الجنوب الليبي، في قطاعات الطرق والجسور والكهرباء والمياه والقطاع الصحي وقطاع التعليم، وما زلنا نسير بخطى ثابتة على طريق الإعمار وتحقيق التنمية المستدامة».

وفي هذا السياق، نبه حماد إلى جولاته وزياراته الميدانية لأغلب المدن الليبية خاصة مدن ومناطق الجنوب، وتركيزه على نحو خاص على درنة التي تعرضت لأضرار كبيرة في البنية التحتية نتيجة العاصفة المتوسطية «دانيال»، وعمله «بوتيرة سريعة لإعادتها أفضل مما كانت عليه».

أشهر في موقعنا