Skip to content

طقس بارد تشهده مناطق الشمال، مع رياح نشطة على معظم البلاد

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليوم الجمعة طقسا باردا على مناطق الشمال، مع رياح نشطة على معظم البلاد، وسقوط أمطار متفرقة من مساء اليوم على مناطق غرب ليبيا تكون جيدة على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية.  

وقال المركز في نشرته اليومية، إن منطقة  راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة، ستكون السماء غائمة مع فرصة لسقوط أمطار من مساء اليوم قد تصحبها خلايا رعدية، ومتوقع أن تكون جيدة على أقصى الساحل الغربي والدواخل مما تسبب في تراكم المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية مع ظهور ضباب هذه الليلة على بعض مناطق جبل نفوسة. والرياح ستكون شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار أحياناً. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-20)مْ.

أما منطقة الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، فستكون حالة السماء غائمة جزئياً تتكاثر يوم الغد على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة.  والرياح شمالية شرقية نشطة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح مابين (16-22)مْ.

كما توقع المركز، أن تشهد منطقة الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة سماءا غائمة جزئياً تتكاثر على غدامس والحمادة والجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية. الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة على القطرون وأقصى الجنوب بينما تكون شرقية على باقي المناطق مثيرة للأتربة والرمال احيانا. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (23- 27 )مْ على غدامس – الحمادة والجفرة, وتكون مابين (30 -35)مْ على أقصى الجنوب.

منطقة الواحات- السرير-تازربو-الكفرة، تكون فيها حالة السماء قليلة السحب تتكاثر صباح الغد على مناطق جالو والواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة. الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35-39)مْ, بينما لا تتجاوز (29) مْ على مناطق الواحات.

وأشار المركز في نشرته إلى أن غروب الشمس اليوم الجمعة على مدينة طرابلس سيكون في تمام الساعة (19:30)، وشروقها ليوم الغد سيكون في تمام الساعة (06:47).

أشهر في موقعنا