Skip to content

طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد

تشهد ليبيا اليوم اعتدالا في حالة الطقس على أغلب مناطق البلاد، حسب ما جاء في النشرة اليومية للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

تتراوح درجات الحرارة على مناطق الشمال مابين (20-26)مْ، وتسجل على مناطق الجنوب مابين (27-32)مْ ، وتتأثر مناطق الغرب من يوم الغد بإمتداد منخفض جوي صحراوي يساهم في ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثير للأتربة والغبار على بعض الاماكن.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية، أن تكون حالة السماء على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة  وجبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب .

والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (20-25)مْ، وتسجل ارتفاعا ملحوظا بداية من يوم الغد.

وتتكاثر السحب احيانا على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد خاصة على الجبل الاخضر مع احتمال حدوث ضباب أخر هذه الليلة وصباح الغد خاصة أقصى الساحل الشرقي.

والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول يوم السبت إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (22-26)مْ على اغلب المناطق.

وتظهر بعض السحب العابرة على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة والواحات والسرير وتازربو والكفرة.

والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (27-33)مْ، وتسجل ارتفاعا خلال اليومين القادمين.

غروب الشمس هذا اليوم سيكون على الساعة (19:55)، وشروقها ليوم الغد سيكون على الساعة (06:09) .

أشهر في موقعنا