Skip to content

عاصفة عاتية تضرب ولاية كاليفورنيا

حذرت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية، من أن ولاية كاليفورنيا ستشهد في منتصف الأسبوع عاصفة عاتية سيتخللها هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات مميتة.

وبحسب الفرنسية، دعت السلطات سكان الولاية إلى الاستعداد لهذا المنخفض الجوي القوي الذي يتوقع أن يضرب ساحل المحيط الهادئ للولايات المتحدة خلال يومين.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية، من أن العاصفة المتوقعة ستتسبب في فيضانات واسعة النطاق، وطرق مغمورة بالمياه، وانهيارات أرضية، وسقوط أشجار، وانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، وتعطل فوري للتجارة، والأسوأ من ذلك كله، خسائر محتملة في الأرواح.

وبعدما عانى الجفاف لأعوام، يشهد الساحل الغربي للولايات المتحدة منذ أسابيع سلسلة عواصف تسببت في هطول أمطار غزيرة بلغت مستويات شبه قياسية في بعض الأماكن.

ولا تزال بعض المناطق في شمال كاليفورنيا تعاني آثار عاصفة قوية ضربتها الأسبوع الماضي، ما تسبب في انهيارات أرضية وانقطاعات في التيار الكهربائي وسقوط قتيل واحد.

وفي 31 كانون الأول (ديسمبر)، سجلت مدينة سان فرانسيسكو ثاني أكثر يوم ممطر في تاريخها منذ بدأت بقياس مستوى المتساقطات، إذ بلغت كمية الأمطار التي هطلت يومذاك 14 سنتيمترا.
وهطلت أمس أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا.

أشهر في موقعنا