Skip to content

عقود الذرة والصويا تنخفض قرب أدنى مستوياتها في 4 سنوات

انخفضت العقود الآجلة للذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من أربع سنوات خلال تداولات الخميس حيث عززت توقعات الطقس البارد الممطر في حزام الذرة توقعات العائد وخفضت الأسعار، حسبما قال المحللون.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة للقمح بسبب مخاوف الطقس العالمي خلال تجارة متقلبة.

وقال جاك سكوفيل، نائب الرئيس في برايس فيوتشرز جروب، وهو يصف دوامة الذرة الهبوطية: “إنها في الغالب الطقس والفكرة التي نتطلع إلى عائدات كبيرة قادمة هذا العام”.

قال تجار إن المزارعين الأميركيين بدأوا في بيع الذرة المخزنة من محصول 2023 مع تراجع فرصة ارتفاع الأسعار ويسعون إلى إفساح المجال للمحصول القادم.

وقال ماثيو ويجاند، المستشار في شركة فيوتشرز ون، “مع عدم تحرك منتجات الصويا، سيكون من الصعب على السوق الحصول على أي قوة دفع”.

تجاهل التجار تأكيد وزارة الزراعة الأميركية على مبيعات خاصة لـ 132 ألف طن متري من فول الصويا الأميركي الجديد إلى الصين، وهو أول إعلان مبيعات لأكبر مشترٍ لفول الصويا في العالم في ثلاثة أسابيع.

واصلت سوق القمح مراقبة مخاوف الطقس عن كثب في أوروبا الغربية مع مراقبة حصاد القمح في منطقة البحر الأسود التي ضربها الجفاف سابقًا.

وارتفع سعر القمح في بورصة شيكاغو التجارية 2.1/4 سنت إلى 5.29-1/2 دولار للبوشل.

وقد تتسبب العواصف وتوقعات هطول المزيد من الأمطار في توقف حصاد القمح الفرنسي مرة أخرى بعد أن أحرز المزارعون تقدما خلال موجة حارة في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومع ذلك، قال التجار إن الطلب الضعيف على القمح الأمريكي من المرجح أن يحد من أي مكاسب.

وقال سكوفيل “لدينا مخاوف بشأن القمح الفرنسي والأوكراني والروسي، ولكن حتى يأتي الطلب على القمح الأمريكي فسوف يكون بطيئا”.

الذرة

وفي ختام الجلسة، انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر كانون الأول بنسبة 0.1% إلى 3.98 دولار للبوشل.

الصويا

وتراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر تشرين الثاني بنسبة 0.6% إلى 10.16 دولار للبوشل.

القمح

وارتفعت العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر أيلول بنسبة 1.2% لتغلق عند 5.32 دولار للبوشل.

أشهر في موقعنا