Skip to content

عقود القمح والذرة تحقق مكاسب أسبوعية

تراجعت أغلب اسعار الحبوب خلال تداولات  الجمعة بسبب عمليات البيع من الصناديق والمبيعات الفنية، لكنها اتجهت نحو مكاسب أسبوعية.

وتبدو ظروف الحصاد في الولايات المتحدة واضحة في الغالب وكانت الجودة قوية بشكل عام، في حين كانت هناك أمطار في التوقعات للأجزاء الجافة من الأرجنتين والبرازيل.

ومع ذلك، لا يُتوقع أن ينتشر هذا المطر على نطاق واسع حتى الأسبوع المقبل وستكون هناك حاجة إلى هطول أمطار متسقة في أمريكا الجنوبية.

وتقول بورصة الحبوب في بوينس آيرس إن 13.7% من محصول الذرة في الأرجنتين مزروع، مقارنة بـ 10.5% قبل أسبوع. واشترت وجهات غير معروفة 198 ألف طن من محصول الذرة الأمريكي الجديد صباح الجمعة.

ويشكل التعليق المؤقت لإضراب الموانئ الأمريكية أمراً إيجابياً لصادرات السلع والواردات. وتقول الحكومة المصرية إنها قلصت واردات القمح لصالح الذرة والذرة الرفيعة لبرنامج الخبز المدعوم في القاهرة.

من ناحية أخرى، تواصل الصويا مراقبة نشاط الحصاد في الولايات المتحدة ونتائج الجودة والإنتاجية، جنبًا إلى جنب مع ظروف الزراعة في الأرجنتين والبرازيل.

واشترت الصين 116000 طن من فول الصويا الأمريكي المحصول الجديد قبل الافتتاح، على الرغم من كونها في عطلة الأسبوع الذهبي. كان هذا هو البيع الثالث المعلن لفول الصويا الأمريكي هذا الأسبوع إما إلى الصين أو وجهات غير معروفة.

تستأنف بكين رسميًا العمل كالمعتاد في الأسبوع المقبل. انخفضت وجبة فول الصويا والزيت بسبب التسرب من الفول والعواقب الأساسية لمحصول أمريكي كبير جدًا، إن لم يكن قياسيًا.

الذرة

وفي ختام الجلسة، انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر كانون الأول بنسبة 0.7% إلى 4.24 دولار للبوشل.

الصويا

وتراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر تشرين الثاني بنسبة 0.8% إلى 10.37 دولار للبوشل.

القمح

وهبطت العقود الآجلة للقمح تسليم ديسمبر كانون الأول بنسبة 2.2% إلى 5.89 دولار للبوشل.

أشهر في موقعنا