Skip to content

في “جمعة النصر القريب” الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

قالت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية :”إن 50 ألف مصلٍ، أدّوا الجمعة في المسجد الأقصى وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد”.

واحتشد آلاف المواطنين لأداء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى، وسط إجراءات مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنع العديد من المواطنين من الدخول للأقصى.

وأدى المئات من المقدسيين والمتضامنين من داخل أراضي عام 1948 صلاة الجمعة، على أراضي بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وجاءت الدعوات لإقامة الصلاة على أراضي جبل المكبر، رفضاً لسياسة هدم المنازل والتهجير القسري التي يتبعها الاحتلال تجاه البلدة والقرى المحيطة بها.
وأكّد المصلون تشبثهم بأراضيهم وعقاراتهم في وجه الهجمة الاحتلالية الشرسة التي يواجهونها، في محاولة لاقتلاعهم من أرضهم.

وكان قد أدى الآلاف من المواطنين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الأقصى في القدس، والحرم الإبراهيمي في الخليل، في ظل الإجراءات الإسرائيلية والتضييقات على المواطنين الذين وصلوا من مناطق مختلفة.

وأطلق نشطاء فلسطينيون خلال الأيام الماضية، دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” في مساجد الضفة والمسجد الأقصى، تحت عنوان “جمعة النصر قريب”.

وتأتي صلاة “الفجر العظيم”، نصرة للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرّض لاستهداف من قوات الاحتلال ومستوطنيه؛ بهدف بسط السيطرة عليه.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، في عدة نقاط تماس بعد دعوات من قبل القوى والفعاليات الوطنية والشعبية.

أشهر في موقعنا