Skip to content

لجنة الدفاع بالبرلمان تطالب بنقل مصرف ليبيا المركزي إلى بنغازي

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، طلال الميهوب أن تصرفات الأطراف المتصارعة في غرب البلاد التي وصفها بـ “العبثية” لن تخلق إلا الفوضى وستزيد من تعقيد الأزمة، داعيا محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير إلى نقل مقر المصرف إلى بنغازي لضمان سير العمل المالي وللحافظ على “قوت الليبيين”.

وقال الميهوب، لوكالة سبوتنيك، إن “التصرفات العبثية التي تقوم بها الأطراف المتصارعة في غربي البلاد لن تسفر إلا عن فوضى عارمة ستكون نتائجها كارثية، مما يعمق الأزمة ويعقد الحلول”، مشيراً إلى أن “ما يقوم به المجلس الرئاسي في طرابلس يُعد عبثاً سياسياً لا مبرر له ولا قيمة قانونية له”.

وحول التهديدات التي طالت موظفي البنك المركزي الليبي بطرابلس أوضح الميهوب أن “التهديدات التي يتعرض لها موظفو ومدراء إدارات المصرف المركزي الليبي في طرابلس، والحديث عن وقف العمل بالمصرف، تشكل خطراً كبيراً على استمرارية العمل المالي في الدولة الليبية”.

وقال إن “هذا أمر خطير للغاية، خاصة بعد أن اتفق السيد المحافظ مع مجلس النواب الليبي، السلطة الشرعية الوحيدة في البلاد، على إقرار ميزانية موحدة”.

وطالب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي محافظ المصرف المركزي بنقل مقر المصرف إلى بنغازي لضمان استمرارية العمل المالي في البلاد بسلاسة وفعالية وللحفاظ على قوت الليبيين، لافتا إلى أن المقر، دستوريا، هو في بنغازي.

 

أشهر في موقعنا