Skip to content

ليبيا تترأس لجنة مؤسسات المجتمع المدني بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية

 

 استلم رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي ( عبد الحق امحمد القريد)، رئاسة لجنة مؤسسات المجتمع المدني بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية.

 

جاء ذلك  خلال الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة مؤسسات المجتمع المدني بإدارة منظمات المجتمع المدني الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية، الذي عقد  أمس الاول عبر الدائرة المغلقة (فيديو كونفراس)، بحضور المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وسبع دول أعضاء دائمين باللجنة وهم: السعودية، العراق، لبنان، مصر، المغرب، اليمن.

و تناول الاجتماع دور مؤسسات المجتمع المدني وعمل لجنة مؤسسات المجتمع المدني ومساهمتها  في جميع المناشط بالمجتمعات العربية وفي رسم السياسات وتوجيهها، للارتقاء بجودة.

وقدم (القريد) خلال كلمته في هذا الاجتماع لمحة سريعة عن المجتمع المدني في ليبيا، وبأن له جذور تاريخية منذ القرن الثامن عشر. كما أكد على أن مؤسسات المجتمع المدني أصبحت ضرورة ماسة وخيار لا بديل عنه، في نشر قيم ومفاهيم الرفاه والسلم والتعايش بين جميع المكونات، خصوصا في ظل ما تشهده المنطقة العربية من استقطابات تهدد السلم الاجتماعي، وتصرف الأنظار عن القضايا التنموية التي هي من صلب اهتمامات المواطن العربي ومطالبه.

وجدد (القريد) خلال هذا الاجتماع التزام ليبيا بالعمل ضمن منظومة الجامعة العربية وانحيازها التام لجميع القضايا التي تكافح من أجلها الدول والشعوب العربية.

أشهر في موقعنا