Skip to content

مؤشر الأسهم السعودية “تاسي” يتماسك …

تراجع مؤشر “تاسي” 19 نقطة (0.2%) ليصل إلى 11963 نقطة وسط تباين في أداء الأسهم، وجاء الضغط من الأسهم القيادية، في حين خالفت الشركات الصغيرة الاتجاه العام مع سيطرتها على معظم السيولة.

تباينت السوق في أدائها، لتسجل مكاسب بنحو 30 نقطة، وكذلك خسائر بنحو 30 نقطة قبل أن تعوض معظم الخسائر، لتعكس حالة الحيرة والتردد بين المتعاملين في السوق بعد جلسة شهدت زيادة في التذبذب.

المستويات الحالية تعد دعما، فمن ناحية فنية تتداول حول متوسط 200 يوم، ومن ناحية أساسية تتداول حول متوسط مكرر ربحية السوق في 10 سنوات، وتقف السوق عند مستويات سعرية قريبة من بداية العام رغم ارتفاع أرباح الشركات باستثناء أرامكو في النصف الأول.

ارتفعت قيم التداول 15% لتصل إلى 5.7 مليار ريال، وسيطرت الشركات الصغيرة على معظم السيولة بنحو 2.9 مليار ريال، وجاء أداء مؤشرها إيجابيا مع ارتفاعه 0.1% مخالفا الاتجاه العام، بينما كانت الشركات المتوسطة الأقل تداولا بقيمة 1.1 مليار ريال.

ارتفعت 10 قطاعات مقابل تراجع البقية. تصدر القطاعات المرتفعة “الأدوية” بـ4%، بينما جاء “الخدمات المالية” على رأس المتراجعة بـ1%، بينما كانت “البنوك” الأعلى تداولا بقيمة 1.2 مليار ريال.

أشهر في موقعنا