Skip to content

محمد عون يجري زيارة ميدانية لشركة الزاوية لتكرير النفط

في إطار دور وزارة النفط والغاز الرقابي ومتابعة المنشآت و المواقع النفطية و الوقوف علي سير العمليات النفطية، قام  وزير النفط والغاز م. محمد إمحمد عون بزيارة عمل لشركة الزاوية لتكرير النفط وكان برفقته المدير العام للإدارة العامة للشؤون الفنية و المدير العام للجودة والصحة والسلامة والبيئة، و مدير إدارة الصيانة والمشاريع، ورئيس قسم الصيانة ، ومدير مكتب الإعلام والتواصل، ومدير مكتب الوزير، وكان فى إستقباله أعضاء لجنة إدارة الشركة وبعض مدراء الإدرات والمرافق.

حيث أفتتح  وزير النفط والغاز الإجتماع بوقفة تضامنية مع أهلنا فى المنطقة الشرقية متمنياً لهم السلامة والنجاة لما أصابهم من أضرار في الأرواح والممتلكات بسبب سوء الأحوال الجوية ، ثم تقدم  الوزير بجزيل الشكر والتقدير لكافة العاملين بالحقول والمواني النفطية البرية والبحرية ، تطرق بعدها إلى بيان أن وزارة النفط والغاز تعمل فى إطار احترام القوانين و القرارت واللوائح النافذة والشفافية ورعاية المصالح العليا للدولة التي تعهدت بصونها والعمل وفق الصلاحيات الممنوحة للوزارة في هذه القوانين، وأن الوزارة تدعم كل الجهود الخيرة والخطط التي من شأنها زيادة القدرة الإنتاجية والمحافظة على البيئة ، إضافة إلى تقليل التكلفة بما لا يمس معايير الصناعة النفطية.

 

ثم اعطيت الكلمة لاعضاء لجنة إدارة الشركة حيث قدموا من خلالها نبذة مختصرة عن رؤيتهم كلجنة إدارة جديدة وبينوا أولويات خطة العمل التى يعملون على تنفيذها حاليا ًو للمستقبل المنظور من أجل تطوير المصفاة والميناء.

 

ومن خلال النقاش و الحوار وتبادل الآراء وإبداء بعض الملاحظات، أكد  الوزير على دعم الخطط والمشروعات المستهدفة للنهوض بالمصفاة وتحسين منتجاتها النفطية، وكذلك السعي لزيادة قدرة مصنع خلط زيوت المحركات لتلبية أحتياجات السوقين المحلي والدولي.

 

كما أكد   وزير النفط والغاز  أن تعثر مشروعي تطوير المصفاة والميناء كان بسبب الإدارة السيئة للرئيس السابق غير الشرعي للمؤسسة الوطنية للنفط ، ورغم كثرة مخاطبته من قبل وزارة النفط والغاز منذ سنة 2021م للإسراع في إنجاز هذه المشاريع، كان دائما يتحجج بأسباب واهية، لا هي حقيقة ولا هي منطقية.

. وحث  الوزير لجنة إدارة الشركة على الإسراع في تنفيذها بإعتبارها مشاريع استراتيجية هامة ، وهنا عبر أعضاء اللجنة بترحيبهم لهذا التشجيع والدعم من معاليه، مؤكدين على العمل بكل توجيهاته بالخصوص وأنها حتماً ستكون من ضمن أولويات عملهم.

وعلى هامش الزيارة، قام  الوزير والوفد المرافق له و أعضاء لجنة الإدارة بزيارة ميدانية لبعض مرافق المصفاة حيت تلقى شرح من المختصين بالعمليات التشغيلية عن سير العمليات.

وفى ختام الزيارة، شكر  وزير النفط والغاز الجهود المبذولة من قبل رجال المصفاة للمحافظة على الإنتاج والبيئة وفق الطاقة الإنتاجية للمصفاة، وحثهم على أتباع الطرق الحديثة عند إعداد مشروعات الصيانه والميزانيات و إعداد برنامج تدريبي متقدم يهدف لإعداد وتأهيل كوادر للصف الثاني والثالث لقيادة المرحلة القادمة.

 

 

أشهر في موقعنا