Skip to content

مستوى قياسي جديد للذهب مع تحقيق مكاسب أسبوعية قوية

ارتفعت أسعار الذهب وسط انخفاض الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية فضلاً عن المزيد من التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي.

وهدأت مخاوف المستثمرين بشأن ضغوط التضخم واحتمالات الركود في الولايات المتحدة بفضل صدور بيانات اقتصادية إيجابية.

وبناءً على هذه الحالة الإيجابية والتفاؤل في أوساط الأسواق، يتوقع المستثمرون الآن بنسبة 100% أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض الفائدة في اجتماع سبتمبر أيلول المقبل، لكن الأغلبية العظمى منهم يتوقعون خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس، ومع ذلك، يرى البعض فرصة لخفض أعمق بمقدار 50 نقطة أساس.

وكشفت بيانات جامعة “ميتشجان” عن استقرار توقعات التضخم لدى المستهلكين في الولايات المتحدة خلال أغسطس آب، حيث سجلت للشهر الثاني على التوالي 2.9% للعام المقبل، و3% على المدى الطويل، للشهر الخامس على التوالي.

وأظهرت أداة “فيد واتش” توقع الأسواق بنسبة 74.5% خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر أيلول، في مقابل توقعات للتيسير النقدي بمقدار 50 نقطة أساس عند 25.5%.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية في تمام الساعة 20:17 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 102.4 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.05 نقطة وأقل مستوى عند 102.4 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الفورية للذهب في تمام الساعة 20:18 بتوقيت جرينتش بنسبة 2% أو بنحو 50 دولاراً إلى 2542.1 دولار للأوقية، وحقق المعدن النفيس مكاسب هذا الأسبوع بنسبة 2.6%.

أشهر في موقعنا