Skip to content

مشاكل المزارعين على طاولة لجنة متابعة الزراعة بمجلس النواب   

التقى رئيس لجنة متابعة الزراعة بمجلس النواب، سعيد سباق؛ وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة يونس بوحسن، اليوم الخميس بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق؛ أن اللقاء استعرض المشاكل والصعوبات التي يعاني منها المزارعون، ومربّو الأغنام، بالإضافة إلى السُبل المتاحة لحماية الأشجار والغابات والمحافظة عليها.

وأضاف بليحق أن “سباق” شدّد على ضرورة الإسراع في دعم المربين والمزارعين؛ نظرًا لما يمثله هذا القطاع من رافد للاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح، كان قد شكّل لجنة برئاسة عضو مجلس النواب “سعيد سباق” تتولى متابعة قطاع الزراعة في البلاد.

والثلاثاء الماضي، أعلن مكتب النائب العام حبس مسؤول إدارة الموارد الطبيعية في وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة احتياطيا بتهمة تزوير إفادات إدارية مكنت من الاستيلاء على عقارات داخل غابات في منطقة القره بوللي وقصر الأخيار.

وقال المكتب، في بيان، إن وكيل النيابة حقق في بلاغ مرفوع في مواجهة المسؤول، واكتشف ثبوت تحريره وثائق تفيد بخروج مساحات عن حدود الغابات العامة، مدفوعا برغبة تحقيق منفعة غير مشروعة لغيره.

وقد مكن ذلك مَن زُورت لفائدتهم الوثائق من استعمالها، لإيهام غيرهم على الاعتقاد بملكيتهم العقارات الداخلة ضمن أراضي الغابات العامة في منطقتي القره بوللي وقصر الأخيار، لينتهي التحقيق إلى الأمر بحبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية، وفق البيان.

أشهر في موقعنا