Skip to content

نورلاند وعقيلة يؤكدان الحاجة لميزانية موحدة للشرق والغرب

أكد المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الحاجة إلى ميزانية موحدة بمشاركة من الأطراف في طرابلس والشرق.

وقال نورلاند، بحسب منشور عبر حساب السفارة الأميركية على منصة «إكس»، إن الاجتماع الذي عُقد الأربعاء في بنغازي شهد «التأكيد على ضرورة التوافق بين الأطراف الليبية بشأن المسار المستقبلي للعملية السياسية في ليبيا».

وأضاف المبعوث الأميركي أن «الولايات المتحدة تدعم عملية سياسية شاملة يقودها الليبيون ويمتلكونها، بوساطة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتحقيق هذا التوافق، ومنع المزيد من الانقسام، وحماية سيادة البلاد واستقرارها، وتحسين تقديم الخدمات لليبيين من جميع المناطق، وتعزيز العملية الديمقراطية في ليبيا».

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن لقاء عقيلة ونورلاند «بحث مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل إنهاء الأزمة الراهنة، كما تناول انتخابات رئاسة مجلس الدولة التي جرت أول أمس الثلاثاء حيث جرى التأكيد على الالتزام بما ينص عليه القانون في هذا الشأن».

والثلاثاء التقى نورلاند في طرابلس كلًا من عضوي المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني ورئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة.

أشهر في موقعنا