Skip to content

وزارة الاستثمار تستعد لتنظيم القمة الأفرو-عربية الأولى للطاقات المتجددة

أعلنت وزارة الاستثمار بالحكومة الليبية، عن بدء التحضير لتنظيم القمة الأفروعربية الأولى للطاقات المتجددة وطاقة الهيدروجين الأخضر، المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة في بيان لها  الجمعة، إن هذه القمة تأتيً ضمن حرصها على مواكبة التطور ومتابعة المستجدات في هذا المجال الحيوي ولأهمية الاستثمار في الطاقة البديلة والطاقة المتجددة وذلك للتقليل من الاعتماد على الواردات مما يسمح للبلدان بتنويع اقتصاداتها وحمايتها من التقلبات غير المتوقعة.

وعُقد الاجتماع التحضيري الأول بمقر وزارة الاستثمار في مدينة بنغازي، والذي جمع كلاً من عبد الباسط العباني، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي، وعبير العوامي رئيسة قسم الدراسات والإحصاء بالوزارة، وسليم الاوجلي مدير مكتب التعاون الدولي في الوزارة فيما مثّل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية نصر خالد عبد الكريم مدير إدارة التعاون الدولي.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة واستعراض برنامج التنسيق لإعداد القمة والاتفاق على آلية مشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد المجتمعون خلال اللقاء أن استثمار ليبيا في الطاقات المتجددة يمثل فرصة لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية مما يُمكن لليبيا أن تستفيد من مواردها الطبيعية الغنية وتوفير فرص عمل جديدة وتحقيق استقلالية أكبر في مجال الطاقة. (الأنباء الليبية)

 

أشهر في موقعنا