Skip to content

مؤسسة النفط: عودة الإنتاج إلى معدلات ما قبل إعلان القوة القاهرة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عودة إنتاج النفط الخام والمكثفات إلى معدلات ما قبل إعلان القوة القاهرة.

وقالت المؤسسة إن جهود العاملين بالقطاع تكللت بعودة سريعة إلى تلك المعدلات، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الجمعة.

وأظهرت إحصائية للمؤسسة ارتفاعا تدريجيا للإنتاج منذ الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الجمعة، حيث بلغ اليوم مليونا و247 ألفا و30 برميلا، مقابل مليون و217 ألفا و148 برميلا أمس الخميس، ومليون و158 ألفا و862 برميلا أول من أمس الأربعاء، ومليون و133 ألفا و133 برميلا يوم الثلاثاء.

رفع القوة القاهرة
وفي الثالث من أكتوبر الجاري، أعلنت مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة في جميع حقول وموانئ النفط الخام الليبية بعد أكثر من شهر على أزمة رئاسة المصرف المركزي، وما ترتب عليها من إغلاق للمنشآت النفطية وخسائر مالية ضخمة.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، رفع حالة القوة القاهرة «استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وفي إطار دعم الجهود المبذولة لحل الأزمة، التي تكللت بالنجاح في الاتفاق على اختيار محافظ للمصرف المركزي ونائب له».

وتزامن هذا الإعلان مع إتمام إجراءات مراسم تسليم وتسلُّم مهام محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى بمقر المصرف في العاصمة طرابلس.

أشهر في موقعنا