Skip to content

الوطنية للنفط تبحث ملفات التعاون المشترك مع شركة الكهرباء وجهاز الطاقات المتجددة

ناقش رئيس مجلس الادارة للمؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، أوجه التعاون الشترك بين شركة الكهرباء وجهاز الطاقات المتجددة، والصعوبات والتحديات التي يواجهها قطاع الطاقة.

كان ذلك اثر اجتماع جمعه بمستشار شؤون الكهرباء بديوان رئاسة الوزراء أسامة الضراط، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد عمر المشاي، و رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة عبد السلام الأنصاري.

وتم في هذا الاجتماع، تداول موضوع المحافظة على استمرارية تزويد محطات الكهرباء بالغاز، ووضع الحلول المثلى لمواجهة هذه التحديات، والتطرق إلى إمكانية الاستثمار في مشاريع الطاقات المتجددة ودراسة إمكانية الاستفادة من الغاز المحروق في تزويد المحطات بالطاقة البديلة.

كما أطْلع عبد السلام الأنصاري الحضور على مشاريع الجهاز، والأعمال التي قام بها في الفترة الماضية ببعض المناطق الليبية بالتعاون مع شركة توتال الفرنسية، والاتفاقيات الموقعة بين الجهاز وبعض الشركات العالمية.

من جانبه، أشاد بن قدارة بالتعاون والتنسيق بين المؤسسة والشركة العامة للكهرباء، مؤكداً بأن الأولوية القصوى بالنسبة للمؤسسة الوطنية للنفط هو توصيل الغاز لمحطات الكهرباء، وبالأخص محطة كهرباء أوباري ومحطة غرب طرابلس بأسرع ما يمكن.

أشهر في موقعنا