Skip to content

بعد جائحة “كوفيد19″…المطارات الأوروبية تستعيد 79 بالمائة من حركة المرور

نشرت “فرنس براس” تقريرا اليوم تشير فيه الى استعادة المطارات الأوروبية العام الماضي 79% من نسبة الزبائن التي سجلتها في 2019.

وقال المدير العام للفرع الأوروبي لمجلس المطارات الدولي “أوليفييه يانكوفيتش” لــ”فرانس براس”، حسبما جاء في بيان نشرته منظمته الثلاثاء، إن الزيادة في حركة المسافرين كانت هائلة العام الماضي.

ولفت مجلس المطارات الدولي الذي يضم أكثر من 500 مطار في 55 دولة، إلى أن حركة المسافرين في المطارات الأوروبية تضاعفت تقريبًا (+98%) في العام 2022 مقارنة بالعام السابق، لتسجل 1.94 مليار مسافر حسب نفس المصدر.

لكن لا تزال هذه الأرقام أقل بـ21% من النسب المسجلة في العام 2019 قبل الأزمة الصحية التي أحدثت اضطرابات في قطاع الطيران العالمي. إضافة إلى ذلك، استعادت 27% فقط من المطارات الأوروبية حركة المسافرين لديها من مستويات قبل الجائحة.

ومن عوامل تفاوت الانتعاش التطوير المستهدف لشركات النقل منخفضة التكلفة والتأثير المستمر لقيود السفر القديمة والحرب في أوكرانيا، وفقًا لمجلس المطارات الدولي. على سبيل المثال، استعادت المطارات اليونانية 98.1% من حركة مسافريها المسجلة في 2019، فيما استعادت المطارات البرتغالية 94.2% منها والإسبانية 88.6%.

أشهر في موقعنا