Skip to content

انطلاق معرض ليبيا لتصدير خدمات الإتصالات وتقنية المعلومات

انطلقت  بطرابلس اليوم الاثنين فعاليات معرض ليبيا لتصدير خدمات  الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة اكثر من 33 شركة ليبية وعدد من الشركات العربية والدولية.

و يهدف  المعرض الذي يستمر حتى الخميس، لنشر ثقافة تصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والتعريف بالشركات والكفاءات الوطنية وامكانية تصدير خدماتها للخارج ومواكبة آخر التقنيات والبرمجيات المستخدمة في مجال الإتصالات وتشجيع ومساعدة الخريجين أصحاب المشروعات على تصدير خدماتهم الى الأسواق العالمية.

وقال مدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة رئيس اللجنة الاعلامية محمد البليلي بمعرض ليبيا لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، بأن المعرض ينظم باشراف وزارة الاقتصاد بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية التابعة لوزارة العمل بمشاركة  اكثر من 33 شركة ليبية  اضافة  الى 12 شركة  من مركز النهوض بالصادرات التونسي  وشركات من الصين والأردن.

ويصاحب هذا المعرض تنظيم منتدى اقتصادي  تتخلله جلسات حوارية وورقات عمل تشرف عليها لجنة علمية مختارة  بهدف الوصول الى مخرجات وتوصيات من شأنها ان تدعم تصدير الخدمات الاتصال للخارج .

من جانبه، اوضح رئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرات التونسي مراد بن حسين، أن هناك العديد من المؤسسات التونسية تشارك  بأجنحة من مؤسسات ناشئة بالاضافة اللى 4 مؤسسات اخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال،  ويأتي في إطار خطة عمل مشتركة بين مركز النهوض في تونس ومركز الصادرات الليبي  في اطار تنفيذ العديد من العمليات والأنشطة سواء كانت في ليبيا اضافة الى انشطة مشتركة مع جنوب أفريقيا  .

وحضر فعاليات المعرض وكيل وزارة العمل والتأهيل لشؤون الإستخدام وسفيرا  تونس و الجزائر ورئيس مركز النهوض بالصادرات التونسية ومدير المركز الوطني لدعم القرار ومجموعة من روساء ادارة الشركات المحلية والعالمية.

أشهر في موقعنا