Skip to content

توقيع عقد لإنشاء مصفاة بالجنوب بين شركة “زلاف ليبيا” وشركة أمريكية

جرى اليوم الاحد التوقيع على  أولى عقود مشروع إنشاء مصفاة بالجنوب بين شركة زلاّف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز ،  وائتلاف شركة هاني ويل – يو أو بي الأمريكية .

وذكرت شركة زلاّف ليبيا, أن هذا العقد ينص على قيام شركة “هاني ويل – يو أو بي” بالأعمال الهندسية الأولية لوحدات التكرير ومنح تراخيص تقنية للوحدات المرخصة .

وأوضحت الشركة أن المشروع يتألف من مرحلتين ، المرحلة الأولى وهي مرحلة ما يعرف بالـ (FEED) والتي تم توقيع العقد الخاص بها مع شركة هاني ويل – يو أو بي، بينما ستتمثل المرحلة الثانية

في التفاوض على عقد آخر لتنفيذ أعمال التركيب والاختبارات النهائية للمصفاة ، على أن تعمل شركة Honeywell فيما بعد للإشراف على عملية التركيب.

وحضر مراسم التوقيع رئيس وأعضاء لجنة الإدارة بشركة زلاّف ليبيا، ومن الجانب الأمريكي، المدير الإقليمي لشركة هاني ويل – يو أو بي ” محمد المحيسن”  وعدد من الممسؤولين المرافقين له.

وأشارت مصادر الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي من بين خطوات أخرى ضمن الرؤية الجديدة التي تتبناها المؤسسة الوطنية للنفط للإسراع في إنشاء مصفاة الجنوب لرفع المعاناة و توفير الوقود والمحروقات والمساعدة في التنمية المكانية لمناطق الجنوب .

أشهر في موقعنا