Skip to content

وزير المالية يشارك في اجتماعات محافظي البنك الاسلامي للتنمية بجدة

شارك وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، في اجتماعات مجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامي للتنمية 2023 التي تعقد هذه الايام بمدينة جدة السعودية تحت شعار ” اقامة الشراكات درءاً للازمات”.

وعقد المبروك عدد من الاجتماعات الثنائية مع كلا من مدير عام صندوق التضامن الاسلامي وفريق من المختصين بالصندوق، ومدير عام المركز الاقليمي للبنك الاسلامي للتنمية بدول المغرب العربي ومدير عام ادارة التمكين الاقتصادي بالبنك.

وجرى خلال هذه الاجتماعات، مناقشة عدداً من الموضوعات والقضايا أهمها انشاء مشروع وقف استثماري في ليبيا بالشراكة مع صندوق التضامن الاسلامي، وتأسيس صندوق للتمكين الاقتصادي، يُعنى بدعم المشروعات الصغرى والمتوسطة في ليبيا بالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية.

كما أجرى وفد وزارة المالية على هامش هذه الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك، سلسلة من اللقاءات الأخرى المهمة، مع عدد من المسؤولين في الإدارات والمؤسسات التابعه لمجموعة البنك، تم خلالها متابعة التقدم الحاصل في مشاريع وبرامج التعاون التي سيتم تنفيذها في ليبيا بدعم من البنك الاسلامي للتنمية تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر فبراير 2022م بين وزارة المالية ومجموعة البنك الاسلامي للتنمية .

يشار إلى أن وزير المالية يشارك في هذه الاجتماعات بصفته محافظاً لليبيا لدى مجموعة البنك الاسلامي للتنمية.

أشهر في موقعنا