Skip to content

بدء أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي التحضيري للقمة العربية المقبلة بمدينة جدة

بدأت  اليوم الإثنين، أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية المقبلة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بحضور وزير الخاجية السوري فيصل المقداد لأول مرة منذ العام 2011 حين تم تجميد عضوية سوريا.

وزير المالية السعودى محمد الجدعان، رحب فى كلمته خلال الاجتماع، بعودة الجمهورية العربية السورية إلى جامعة الدول العربية، متطلعا للعمل مع الجميع لتحقيق آمال الشعوب العربية، مؤكدا أن الأزمات العالمية المتتالية والتحديات التنموية والاقتصادية المشتركة أظهرت أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، تتطلب تطوير نماذج مالية مستدامة تساهم في تعزيز المرونة لمواجهة التحديات في المنطقة.

هذا وتبدأ غدا  الثلاثاء، الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، الذي يمهد لاجتماع وزراء الخارجية، حيث ستتسلم المملكة العربية السعودية رئاسة القمة من الجزائر، رئيس القمة العربية للعام الماضي.

ويجري في اجتماعات المندوبين، مناقشة التوصيات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية المقرر انعقاده يوم الأربعاء القادم، حيث سيتم اعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

أشهر في موقعنا