Skip to content

ورشة عمل حول التطور الرقمي لمتابعة عمليات إنتاج النفط

في إطار مواكبة التطور والتقدم الرقمي لمتابعة إنتاج النفط وعمليات الإنتاج، عقدت صباح اليوم الأحد 28\5\2023 بقاعة عبدالونيس سعد بمقر شركة الخليج العربي للنفط ورشة عمل في الغرض.

ورشة حضرها السيد محمد بالقاسم بن شتوان رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط والسادة أعضاء لجنة الإدارة ابراهيم الغماري وأحمد طيب المجدوب وعوض اكويدير، وعن المؤسسة الوطنية للنفط السيدان أنور عقيل مدير إدارة الإنتاج عبدالحكيم الكمايلي مدير عام الحاسب الآلي والاتصالات، وعن شركة الخليج العربي للنفط السادة عادل الكوني مدير إدارة العمليات وخالد الحاسي مدير إدارة الإنتاج ووليد بن صريتي مدير إدارة تقنية المعلومات، وعدد من مديري إدارات الإنتاج والعمليات بالشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وافتتح السيد بن شتوان ورشة العمل بكلمة رحب فيها بالحضور مشيدا بأهل الابتكار والتطوير وتبادل الأفكار حول التطور التقني والتكنولوجي.

وقال رئيس لجنة ادارة شركة الخليج العربي للنفط، إن المتتبع للمؤسسة الوطنية للنفط يلاحظ أنها قفزت خلال هذه الفترة بمعدلات غير مسبوقة من حيث التطورات في المجال الإداري والفني والإنتاجي والتنظيمي والرقمي.

وأكد بن شتوان أن شركة الخليج العربي للنفط كان لها قدم السبق تطبيقا لرؤية المؤسسة وتوجيهاتها في تصميم منظومة إنتاج ذات طراز تقني عال وذكاء اصطناعي فائق الأداء.

واختتم السيد رئيس لجنة إدارة الشركة كلمته بتوجيه الشكر العميق والتقدير المضاعف للسيد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط على مساندته ودعمه لشركة الخليج العربي للنفط وتشجيعه للابتكار.

وخلال ورشة العمل، تمت مناقشة آخر التطورات في مجال تقنية المعلومات الخاصة بإدارات الإنتاج والعمليات. وقام مدير إدارة تقنية المعلومات بشركة الخليج العربي للنفط بعرض المنظومة التي مازالت تحت التطوير في الشركة وعرض مزاياها من حيث تجهيز قاعدة بيانات نظم معلومات نظم الآبار الإحصائية الخاصة بالتقارير الإدارية المستخرجة من المنظومة، وكذلك حركات قفل وتشغيل البئر والفحص الشهري للبئر وتأثير ذلك على التقارير الفورية في كافة غرف التحكم في الحقل أو غرفة التحكم المركزية في المقر وتم اثناء الورشة عرض التقارير التفاعلية الذكية التي تعرض كافة البيانات الذكية للإنتاج بشكل حديث وشامل

أشهر في موقعنا