Skip to content

تفاصيل الإنتقال للمرحلة الثانية من القروض السكنية

أوضح مدير المكتب الإعلامي بمصرف الإدخار “علي الهليب” أن التسجيل في المنظومة لا زال مستمر، مضيفاً أن المصرف بإنتظار استكمال بيانات المواطنين لكي ننطلق للمرحلة الثانية وهي فرز المسجلين.

وأكد “الهليب” في تصريح له، أن الأولوية ستكون للأسر المحتاجة، حيث سيتم تخصيص لجان عمل ميدانية ممكن أن تكون عن طريق صندوق الزكاة أو جهة اجتماعية تتكفل بالمسح الإجتماعي وتحديد العائلات الأكثر احتياج، كي يتم البدء باجراءاتهم أولا، وبعد الإنتهاء من مرحلة الفرز وتحديد الأولويات سينطلق المصرف بإعطاء الدفعات واستكمال باقي الإجراءات.

ونوه الهليب، إلى وجود ضغط كبير على المنظومة وذلك بسبب العدد الكبير من المواطنين الذين يقومون بالتسجيل، ولكن عادةً ما يتيسر التسجيل في الصباح الباكر عند الساعة السادسة أو السابعة صباحاً، حيث يكون التسجيل متاح بشكل أفضل والضغط أقل، كما أنه لا يزال هناك وقت لتسجيل الجميع ورصد البيانات، أي لا داعي لكل هذا الضغط، حسب قوله.

واختتم بالقول، المشروع يسير على ما يرام، والمصرف يعمل على رؤية الحكومة على قدم وساق، فقط يلزم الأمر القليل من الوقت والصبر، والتعاون أكثر من المواطنين كي نستطيع مساعدة المحتاجين أولاً واعطاءهم الدفعات.

أشهر في موقعنا