Skip to content

الخبولي: ارتفاع الاستثمار المحلي في المجال السياحي 

أكد مدير عام مركز المعلومات والتوثيق السياحي المهندس أسامة الخبولي، إن ليبيا بدأت تشهد ارتفاعًا في وتيرة الاستثمار المحلي في المجال السياحي، بفضل ارتفاع عدد المنتجعات السياحية والفنادق بشتى تصنيفاتها، مشددًا على أن السياحة الليبية بدأت تستعيد نشاطها.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسات المنتدى الأول للإعلام السياحي، على هامش المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ23 المقام بتونس، بمشاركة وكيلة شؤون السياحة بوزارة السياحة والصناعات التقليدية الدكتورة حنان سليمان الحاسي.

واستعرض الخبولي بعض المؤشرات عن تنامي حركة السفر، بما في ذلك وصول عدد الرحلات الجوية الرابطة بين المطارات الليبية والدول المحيطة إلى 65 رحلة أسبوعية، وناهز إجمالي عدد المسافرين مليون و200 ألف مسافر سنويًا، وتسجيل المنافذ البرية حركة قرابة 16 ألف مسافر أسبوعيًا، موضحًا أن هذه المؤشرات تعزز الاستقرار، وتشير إلى أن ليبيا على طريق التعافي.

وافتتح وزير السياحة التونسي محمد معز بلحسن، جلسات المنتدى، بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ورئيس المنظمة العالمية للصحفيين وكتاب السياحة وكبار المسؤولين بقطاعي السياحة والإعلام.

وفي كلمته أكد وزير السياحة التونسي ضرورة رفع كل العوائق التي تحد من تدفق السياح بين الدول العربية وتشجيع حركة السياحة البينية، مع ملائمة الخدمات السياحية مع متطلبات السائح العربي، مشددًا على أهمية دعم عمل الإعلام السياحي لتطوير الحركة السياحية البينية.

أشهر في موقعنا