Skip to content

منظمة التجارة العالمية: أفريقيا تمتلك العديد من مقومات النجاح الرقمي

قالت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية wto “نجوزي أوكونجو إيويالا “، إن التجارة الرقمية تحمل فرصة كبيرة للعمل كمحفز للنمو الاقتصادي الشامل والتنمية المستدامة، لافتة إن هذه الفرصة ملموسة بشكل خاص في إفريقيا”.

جاء ذلك في سياق حديثه عند إطلاق مذكرة سياسات مشتركة بين منظمة التجارة العالمية والبنك الدولي اليوم الأحد  بعنوان “تحويل التجارة الرقمية إلى محفز للتنمية الأفريقية” بحسب ما نشره الموقع الرسمي للمنظمة.

وأشارت المدير العام لمنظمة التجارة  إلى أن جني فرص التجارة الرقمية يتطلب نظامًا إيكولوجيًا مناسبًا، يبدأ بتوصيلية جيدة ويشتمل على عناصر أخرى ، مثل المهارات الكافية وأنظمة الخدمات اللوجستية والمدفوعات ، وإطار سياسات تمكيني.

وأقرت بالتحديات التي تواجه البلدان الأفريقية في هذا الصدد ، وقالت إنه من الضروري أن يضاعف المجتمع الدولي إجراءاته لدعم جهود البلدان الأفريقية للاستفادة من التجارة الرقمية.

وقالت نجوزى، “إنني أدرك وأقدر مبادراتك الخاصة للاستفادة من فوائد التجارة الرقمية ، وهذا يشهد على فهمنا المشترك بأن أفريقيا لا يمكن أن تتخلف عن الركب – فالتجارة الرقمية تحمل وعدًا كبيرًا للقارة ، وهذا يعني أيضًا أن العقبات التي تحول دون الاستفادة من التحول الرقمي تحتاج إلى معالجة “.

أشهر في موقعنا