Skip to content

توقيع مذكرة تفاهم بين ليبيا وإيطاليا للتعاون في مجال الطيران المدني

وقعت مصلحة الطيران المدني الليبية  وسلطات الطيران المدني الايطالية  بديوان  وزارة المواصلات بطرابلس اليوم السبت على  مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين .

ووقع على مذكرة التفاهم من الجانب الليبي رئيس مصلحة الطيران المدني” محمد شليبك”، ورئيس سلطات الطيران المدني الإيطالية “بييرلويجي دي بالما ” بحضور وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي ” خالد سويسي” وسفير ايطاليا لدى ليبيا ” جيانلوكا ألبيريني” و رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري في السفارة الإيطالية .

وتهدف مذكرة التفاهم حسب وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية  إلى تطوير التعاون في مجال الطيران المدني و النقل الجوي و تسهيل و تشجيع شركات النقل الجوي بين البلدين على تشغيل رحلات عارضة و منتظمة . كما اتفق الجانبان على توقيع اتفاقية نقل جوي جديدة بين البلدين في وقت لاحق .

وعبر  وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي، خالد سويسي خلال هذه المناسبة، عن ارتياحه للتعاون الثنائي  وتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

وانطلقت من مطار معيتيقة بطرابلس، صباح اليوم رحلة جوية تابعة لشركة سماء المتوسط للطيران  إلى العاصمة الإيطالية روما ، تعتبر الأولى بعد انقطاع دام 10 سنوات بين البلدين.وكانت الخطوط الإيطالية ITA قد سيرت، في 24 يوليو الماضي، رحلة تجريبية من روما إلى العاصمة طرابلس، على متنها رئيس  الحكومة عبدالحميد الدبيبة، الذي أعلن عودة الرحلات المباشرة نحو إيطاليا في شهر سبتمبر الجاري، ضمن جهود حكومية مكثفة لرفع الحظر الأوروبي المفروض على الطيران المدني الليبي.

أشهر في موقعنا