Skip to content

الدبيبة يسلم الرئيس الجزائري الإطار العام لخطة عودة الأمانة للشعب

سلّم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الإطار العام لخطة عودة الأمانة للشعب لإجراء الانتخابات، وذلك خلال زيارته أمس الاثنين والوفد المرافق له للجزائر، لمناقشة الوضع السياسي القائم في ليبيا، ودراسة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتتضمن هذه الخطة، الإجراءات التي قامت بها الحكومة لتنفيذ الانتخابات، وكذلك الرؤية العامة بهذا الشأن والتي تتطلب دعما إقليميا ودوليا لتنفيذها.

ووفقا لما نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، فقد أعرب الرئيس الجزائري عن تقديره لهذه الإجراءات، مؤكدا دعمه لهذه الخطوات والتنسيق الدولي بشأنها، والتحضير لعقد مؤتمر دولي تستضيفه الجزائر داعما لإجراء الانتخابات في ليبيا.

من جهته، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، استعداد الحكومة لإجراء الانتخابات التي تعتبر هدفها الأساسي في هذه المرحلة، وأن الشعب الليبي لم يعد راغبا بالمراحل الانتقالية التي يتم صناعتها بالتزوير بهدف إطالة الأزمة الليبية، وفق تعبيره.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي رئيس المخابرات العامة، ورئيس الأركان العامة، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء وللاتصال والشؤون السياسية، وعن الجانب الجزائري حضر رئيس الوزراء، ووزراء الخارجية والداخلية والاتصال، ورئيسي المخابرات العامة، وجهاز الأمن الداخلي.

 

أشهر في موقعنا