Skip to content

ماكرون يتهم لوبان بإشعال “حرب أهلية” في فرنسا بسبب رغبتها حظر الحجاب

إتهم الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ايمانويل ماكرون أمس الأربعاء، منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان بالمخاطرة بإشعال حرب أهلية في فرنسا، في حال تم انتخابها رئيسة ونفذت تعهدها بحظر الحجاب في الأماكن العامة.

وأكدت لوبان خلال مناظرة رئاسية متلفزة، تمسكها بفكرتها المثيرة للجدل بشأن حظر حجاب الرأس، وعلى الرغم من ذلك التوجه، إلا أنها تقول، إنها لا تحارب الإسلام. ورد ماكرون عليها بالقول أنها سوف تتسبب في إشعال حرب أهلية في البلاد.

وانطلقت مساء الأربعاء، مناظرة قوية بين  ماكرون، ومنافسته لوبان، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثانية والأخيرة من انتخابات الرئاسة في الـ”24″ من أبريل الجاري، والتي ستحسم أيهما رئيسا جديدا لفرنسا.

يذكر أن مارين لوبان قالت إنها ستكون رئيسة لكل الفرنسيين إذا فازت بالانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنها ستعمل على زيادة القدرة الشرائية، بالإضافة إلى أنها سترتقي بالحالة الاجتماعية للجميع، من أجل مشروع وطني واحد لاستشراف المستقبل، حسب قولها.

من جانبه، قال الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، إنه سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطن الفرنسي في التعليم والصحة، موضحا أنه سوف يجعل فرنسا أكثر قوة وأكثر استقلالا لتكون قوة عظمى، وفق تعبيره.

وقالت لوبان، إنها ستكون ناطقة باسم كل الفرنسيين، وستكون الأولوية إلى القدرة الشرائية، وستعمل على خفض الضريبة المضافة على الطاقة، لأن الطاقة أمرًا مهما لكل الفرنسيين، مشددة على ضرورة العمل على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع. ورد ماكرون وقال إنه عمل وسيواصل العمل على تقليل (نسب البطالة) في بلاده خلال السنوات الخمس الأخيرة.

أشهر في موقعنا