Skip to content

كييف تعلن عدم فتح أي ممر للإجلاء اليوم

قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إنه لن يفتح أي ممر إنساني لإجلاء مدنيين اليوم الجمعة في أوكرانيا، واصفة الوضع على الطرق بأنه “خطير”، فيما أطلق رئيس بلدية ماريوبول نداء جديدا من أجل الإخلاء الكامل للمدينة الواقعة جنوب أوكرانيا، والتي مازال فيها حوالي 100 ألف شخص.

ويواصل الجيش الروسي لليوم الـ58 عمليته الخاصة في أوكرانيا، مستهدفا مواقع البنية التحتية العسكرية الاوكرانية، مع التركيز على تحرير كامل أراضي جمهوريتي دونباس جنوب شرق أوكرانيا، فيما يتواصل الحصار الروسي لمصنع “آزوفستال” للصلب في ماريوبول.

وفي آخر التطورات، أفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن قرار بوتين بمحاصرة “آزوفستال” يهدف إلى تقويض المقاومة في ماريوبول، وقرار حصار المصنع يدل على رغبة روسيا بتوجيه قواتها لشرق أوكرانيا. وأضافت أن القصف الروسي المستمر على دونباس يهدف لتسريع إقامة مستوطنات انفصالية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 14 موقعا للقوات الأوكرانية في منطقتي تشيركاسكو وألكساندروفاكا، والقضاء على 120 “نازيا” بصواريخ عالية الدقة. وقال المتحدث باسم الوزارة بأنه تم تدمير أكثر من 30 سيارة وعربة مدرعة. كما دمرت الطائرات الروسية 64 موقعا عسكريا أوكرانيا في يوم واحد، بينها 17 تجمعا للمعدات العسكرية.

أشهر في موقعنا