Skip to content

افتتاح التداول في بيع وشراء الأسهم بسوق المال الليبي

شهد رئيس حكومة «الوحدة الوطنية » عبدالحميد الدبيبة اليوم الإثنين بدء إعادة افتتاح التداول في بيع وشراء الأسهم للجهات المدرجة في سوق المال الليبي بعد توقف دام تسع سنوات.

وحضر الدبيبة مراسم إعادة الافتتاح في مقر سوق المال الليبي، وقرع الجرس بقاعتي طرابلس وبنغازي، حسب فعالية بثتها صفحة «حكومتنا» على موقع «فيسبوك».

أكد قسم الإعلام بسوق المال الليبي عن الانتهاء من كل الترتيبات الفنية والتقنية للمباشرة في إعادة اطلاق التداول على بيع وشراء الأسهم بقاعتي التداول بكل من (طرابلس وبنغازي) لعدد من الجهات المدرجة بجدول سوق المال الليبي لعدد من القطاعات منها القطاع المصرفي والقطاع الاستثماري وقطاع التأمين والتي استوفت جميع متطلبات إعادة التداول على ورقاتها المالية بعد انقطاع دام لاكثر من تسع سنوات ..

ومن جهته صرح مدير عام السوق أحمد كرود إلى أنه قد صدر قرار بشأن ضوابط إعادة فتح التداول التي اشتملت على عدد من الإجراءات الاحترازية لضبط الحدود السعرية لكل ورقة والتدخل في حال تم تجاوز هذه الحدود (صعوداً أو هبوطاً) وسيكون التداول ثلاثة أيام فقط من كل أسبوع ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا لمدة شهر كمرحلة استكشافية قابلة للتمديد ..

 

أشهر في موقعنا