Skip to content

الذرة والصويا يلامسان أدنى مستوياتهما منذ عدة سنوات

قال التجار إن أسعار الذرة في شيكاغو انخفضت إلى أدنى مستوى جديد لها منذ ثلاث سنوات اليوم الأربعاء، حيث أظهرت خرائط الطقس أن موجة حارة وجافة في الأرجنتين ستفسح المجال لهطول أمطار واسعة النطاق في الأيام المقبلة.

كما انخفضت العقود الآجلة لفول الصويا – حيث لمس عقد فول الصويا الأكثر نشاطًا على الرسم البياني المستمر أدنى سعر شوهد منذ 15 ديسمبر 2020 – حيث تزيد الأمطار المتوقعة في مناطق النمو البرازيلية الرئيسية من توقعات الإمدادات الكبيرة في أمريكا الجنوبية.

وقال كارل سيتزر، المؤسس المشارك لشركة Consus Ag Consulting، إن تحركات السوق تؤكد كيف يحول المشاركون في السوق تركيزهم مرة أخرى نحو توقعات وفرة إنتاج الحبوب والبذور الزيتية هذا العام.

وقال سيتزر: “في الوقت الحالي، ليس لدينا سوق طلب ضعيف”. “ما نواجهه هو مشكلة العرض. نحن ننتج فائضاً لتلبية احتياجات العالم.”

إن القلق بشأن العرض والطلب هو أيضًا ما دفع الصناديق والمشاركين الآخرين في السوق إلى قضاء اليوم في تعديل مراكزهم قبل مجموعة من تقارير المحاصيل يوم الخميس.

وسيشمل عدد كبير من البيانات تحديث وكالة كوناب البرازيلية لتقديرات الإنتاج الرسمية للبلاد، وتقديرات هيئة الإحصاء الكندية لمخزونات الحبوب في البلاد، وتوقعات العرض والطلب الشهرية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية في الولايات المتحدة والعالم.

وأضاف سيتزر إن التجارة ستراقب بشكل خاص تقديرات كوناب، بعد أن أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية الشهر الماضي عن محاصيل برازيلية أكبر من المتوقع، بالإضافة إلى مستويات إنتاج وإنتاج أكبر في الولايات المتحدة للمحصول الذي تم حصاده مؤخرًا.

وعلق سيتزر: “يميل كوناب إلى تعقب وزارة الزراعة الأمريكية في أرقام الإنتاج”، مشيرًا إلى أنه إذا كانت أرقام كوناب مرتفعة نسبيًا، “فهذا يعني أن رقم وزارة الزراعة الأمريكية ربما يكون قريبًا جدًا”.

وتراجع عقد الذرة الأكثر نشاطًا في بورصة شيكاغو للتجارة بمقدار 4-1/2 سنتًا عند 4.34-1/4 دولار للبوشل. كما أغلقت عقود الصويا بانخفاض قدره 10-1/2 سنتًا عند 11.89 دولارًا للبوشل. في المقابل، ارتفعت أسعار القمح في بورصة شيكاغو التجارية بنحو 7 سنتات عند 6.02 دولار للبوشل.

أشهر في موقعنا