Skip to content

ارتفاع معظم البورصات الخليجية مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع  مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية مهمة تصدر هذا الأسبوع في الولايات المتحدة.
وينصب التركيز هذا الأسبوع على بيانات التضخم من عديد من الاقتصادات الكبرى وبيانات التصنيع من الصين. ويترقب المتعاملون عن كثب بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي المتوقع صدورها بشكل كبير يوم الخميس، وهو المؤشر الذي يستخدمه مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتتبع هدفه للتضخم البالغ 2 %.
وأرجأت الأسواق بالفعل توقعاتها لموعد لأول خفض لأسعار الفائدة من مايو إلى يونيو. وتشير التوقعات إلى أكثر من ثلاثة تخفيضات للفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في كل مرة هذا العام، انخفاضا من خمسة في بداية الشهر.
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 %. وتقدم مؤشر دبي الرئيس 1.2 %، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4 %.
وبشكل منفصل، قالت شركة باركن في بيان اليوم الثلاثاء: إن حكومة دبي ستبيع حصة قدرها 24.99 % من الشركة التي تشرف على عمليات أماكن انتظار السيارات في الإمارة، من خلال طرح عام أولي يمثل أول صفقة خصخصة في دبي هذا العام.
وصعد المؤشر القطري 0.5 % نظرا للأداء الإيجابي الذي حققته معظم الأسهم المدرجة على المؤشر ومنها بنك قطر الإسلامي الذي ارتفع 1.1 %.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9 %. وارتفعت السندات السيادية المصرية الدولارية، وتعزز الجنيه في العقود الآجلة مقابل الدولار أمس الاثنين بعدما وقعت مصر اتفاقا استثماريا بقيمة 24 مليار دولار مع الإمارات يركز على التطوير العقاري لساحل البحر المتوسط.

أشهر في موقعنا