Skip to content

افتتاح مصنع للصناعات الكيميائية بمدينة مصراتة

افتتح وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية بحكومة الوحدة مصطفى السمو الخميس، مصنع بيتا بوليمر للصناعات الكيميائية بالمنطقة الصناعية الكراريم بمدينة مصراتة.

viewedوأعرب مصطفى السمو – في كلمة – عن تفاؤله بمستقبل القطاع الصناعي في ليبيا، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيعكس ثقة المستثمرين في البيئة الاقتصادية المحلية.

وأكد السمو دعم وزارة الصناعة والمعادن المتواصل للمشاريع الصناعية بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وذكرت الوزارة أن المصنع متخصص في إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات الكيميائية التي تلبي احتياجات السوق المحلي، بما في ذلك الدهانات والطلاء بأنواعها، ومواد البناء، والورق، والأثاث، والمنسوجات، والسجاد، وتثبيت التربة في الطرقات، والإضافات الخرسانية، بالإضافة إلى استخدامات في مجال الطباعة والتغليف.

يجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح المصنع حضره رئيس الشركة الليبية للحديد والصلب محمد الفقيه، ورئيس فرع الديوان الوزارة بالمنطقة الغربية سليمان بن يوسف، ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق الصناعي.

يشار إلى أن مصنع بيتا بوليمر الذي يُعد من المشاريع الصناعية المهمة التي من المتوقع أن تساهم في تحقيق نمو اقتصادي محلي، وتحسين مستوى الإنتاج الصناعي في البلاد، يأتي في إطار جهود وزارة الصناعة والمعادن، لتعزيز قطاع الصناعة والتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة.  (الأنباء الليبية – مصراتة)

 

أشهر في موقعنا