Skip to content

أسعار النفط ترتفع للجلسة الثانية على التوالي..

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز (2024)، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، مع انتعاش الآمال بزيادة الطلب.

ويُتداوَل الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) قرب أعلى مستوياتهما في شهرين، بفعل توقعات بارتفاع الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي وخفض محتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يعزز النمو الاقتصادي.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 1 يوليو/تموز على ارتفاع بأكثر من 2%، لتواصل حصد المكاسب الممتدة من الأسبوع الماضي، مع توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف.

وحققت أسعار النفط مكاسب بنحو 1% للخام الأميركي، ونحو 1.4% لخام برنت، خلال الأسبوع الماضي، بدعم من التوقعات المتزايدة بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قريبًا خفض أسعار الفائدة.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 05:43 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 0.25%، لتصل إلى 86.82 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أغسطس/آب 2024، بنسبة 0.14% إلى 83.5 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وحققت أسعار النفط قفزة أسبوعية على التوالي خلال الشهر الماضي (يونيو/حزيران)، إذ جنى الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) أرباحًا شهرية بنحو 5.9% لكل منهما، ما أزال الخسائر المسجلة في مايو/أيار الماضي.

في المقابل، سجّل خام غرب تكساس خلال الربع الثاني من 2024 خسائر بنحو 1.9%، كما تراجع خام برنت 1.2%.

أشهر في موقعنا