Skip to content

الأسهم السعودية تتغلب على خسائره منذ مطلع العام

محت الأسهم السعودية خسائرها منذ مطلع العام، لتتحول إلى الارتفاع بنحو 0.94% حتى الآن، وذلك بعدما أنهت جلسة اليوم على مكاسب بـ 132 نقطة بنحو 1.1% لتصل إلى 12080 نقطة، بدعم من أسهم قيادية على رأسهم “أرامكو السعودية” و”أكوا باور” و”الأهلي”.

وحققت الأسهم الكبيرة أداء أفضل من الشركات الصغيرة والمتوسطة ليرتفع مؤشرها 1.4% وكانت الشركات الصغيرة الأقل ارتفاعا بـ0.48% إلا أنها كانت الأعلى تداولا باستحواذها على 2.9 مليار ريال.

ارتفعت جميع القطاعات ما عدا “السلع طويلة الأجل” و”الأدوية”، حيث كان قطاع الإعلام والترفيه الأفضل أداء بـ3.7% مدعوما بصعود سهم “الأبحاث والإعلام”، بينما قطاع البنوك الأعلى تداولا بقيمة 1.6 مليار ريال.

استمر “الصقر للتأمين” ارتفاعه بالحد الأعلى للجلسة الثانية، وعاد سهم “مياهنا” حديثة الإدراج للارتفاع بعد تراجعه في الجلسة السابقة لينهي الجلسة على زيادة بـ 7.7% محققا أعلى مستوياته منذ الإدراج عند 38.45 ريال.

من ناحية فنية، اخترق مؤشر “تاسي” مستوى 12 ألف نقطة لأول مره منذ نهاية مايو، وعليه ستجد السوق مقاومة عند المستويات الحالية إلا أن استمرار تداولها فوق 11950 نقطة يبقي فرص مواصلة الأداء الإيجابي حتى 12470 نقطة خاصة في حال ظهور نتائج مالية إيجابية.

أشهر في موقعنا