Skip to content

النحاس يتجه لأسوأ خسائر أسبوعية منذ عام 2022

اتجه النحاس لأسوأ خسارة أسبوعية له منذ عام 2022 ومدد خام الحديد هبوطه نحو 100 دولار للطن بعد فشل اجتماع السياسة في الصين في وضع المزيد من التحفيز لدعم الطلب على المعادن.

وانخفضت العقود الآجلة للمعدن الأحمر بأكثر من خمسة في المائة في لندن هذا الأسبوع وسط تراجع واسع النطاق أثر أيضًا على الألومنيوم والقصدير والنيكل. كما انخفض المجمع يوم الجمعة بسبب التحول بعيدًا عن الأصول الخطرة وقوة الدولار الأمريكي.

تراجعت أسعار النحاس عن مستوى قياسي في مايو بسبب المخاوف بشأن قوة الطلب في الصين، حيث كان النمو هو الأبطأ في خمسة أرباع في الأشهر الثلاثة حتى يونيو وأظهرت نتيجة الجلسة الكاملة الثالثة، وهي اجتماع رئيسي لمسؤولي الحزب الشيوعي في بكين هذا الأسبوع، حتى الآن القليل من علامات الخطوات الكبرى لتعزيز الطلب أو وقف ركود العقارات طويل الأمد.

وقال محللون من مجموعة ANZ القابضة المحدودة، بما في ذلك دانييل هاينز، في مذكرة: “إن الافتقار إلى التحول السياسي الكبير في الصين أثر على المشاعر. وقد ترك ذلك المستثمرين يشعرون بخيبة أمل لعدم وجود تركيز أكبر على معالجة القضايا البنيوية في الاقتصاد، مثل قطاع العقارات المحاصر”.

وفي إشارة إلى ضعف الطلب، تضخمت مخزونات النحاس العالمية في الأشهر الأخيرة وتضاعفت المخزونات المحفوظة في المستودعات التي تتبعها بورصة لندن للمعادن بأكثر من الضعف منذ منتصف مايو لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2021، مع ملاحظة معظم التراكم في الحظائر الآسيوية.

وأظهرت بيانات البورصة يوم الجمعة أنه تم تسليم 4000 طن أخرى من الكاثودات إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن في كوريا الجنوبية وتايوان ويحدث هذا مع بقاء أقساط الكاثودات النحاسية المادية المستوردة إلى الصين منخفضة بشكل حاسم.

وفي الوقت نفسه، يراقب تجار المعادن أيضًا تداعيات زلزال بقوة 7.4 درجة ضرب تشيلي، على بعد 45 كيلومترًا (28 ميلاً) خارج سان بيدرو دي أتاكاما في منطقة تعدين النحاس والليثيوم الشمالية في البلاد.

انخفض النحاس بنسبة 0.3 في المائة عند 9360 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن في الساعة 10:55 صباحًا في لندن، منخفضًا لليوم الخامس. انخفض الألومنيوم بنحو 4.5 في المائة هذا الأسبوع، بينما تراجع القصدير بأكثر من ثمانية في المائة. انخفضت أسهم شركات التعدين في أستراليا، مع إغلاق BHP Group Ltd. عند أدنى مستوى منذ أواخر عام 2022.

انخفض خام الحديد بنسبة واحد في المائة إلى 103.70 دولارًا للطن في سنغافورة، بانخفاض 3.3 في المائة هذا الأسبوع. بالإضافة إلى توقعات الطلب في الصين، كانت الخسائر مدفوعة أيضًا بتقارير عن زيادة الإنتاج من أكبر شركات التعدين في العالم.

أشهر في موقعنا