Skip to content

تأسيس شركة “بتروكيماويات” مشتركة مع تركيا

وافق مجلس إدارة «محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار» على تأسيس شركة «بتروكيماويات» مشتركة مع تركيا.

وقال بيان صادر عن المحفظة عبر منصة «إكس»: “تم عقد اجتماع وتم خلاله اعتماد محضر التسوية الموقع بين المحفظة وصندوق الاستثمار الداخلي، والذي تم بموجبه الاتفاق على استعادة المحفظة لثلاثة مشاريع كانت من بين المشاريع التي قامت اللجنة الشعبية العامة (سابقًا) عام 2010 بنقل تبعيتها من المحفظة إلى الصندوق، وظلت متوقفة منذ ذلك التاريخ. وتشمل هذه المشاريع: مصنع أسمنت مصراتة، وميناء مليته للخدمات النفطية، ومصفاة زوارة”.

وأضاف البيان “صادق مجلس الإدارة خلال الاجتماع على الاتفاقية الموقعة بين شركة ليبيا للنفط المشتركة وشركة رويال التركية لتأسيس الشركة الليبية التركية للصناعات البتروكيماوية، والتي ستقوم بإنشاء مصنع لمادة البيتومين، كما وافق مجلس إدارة المحفظة على المذكرة المعروضة من قبل رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة بشأن تسمية مدير عام للشركة”.

وتابع “تمت الموافقة أيضًا خلال الاجتماع، على إعادة تسمية مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية (لايكو)، واستعرض اجتماع مجلس الإدارة تقرير لجنة شراء مبنى إداري كمقر للمحفظة، قدمه رئيس اللجنة، وتمت التوصية باستمرار اللجنة في استكمال دراسة العروض والمفاضلة بين البدائل المعروضة، وتقديم تقرير نهائي للعرض في الاجتماع القادم لمجلس إدارة المحفظة”.

أشهر في موقعنا