Skip to content

أسعار النفط تنخفض لتواصل نزيف الخسائر

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين 5 أغسطس/آب (2024) لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي وسط مؤشرات على تراجع الطلب عالميًا.

إذ طغت المخاوف من الركود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، على المخاوف من أن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإمدادات من أكبر منطقة منتجة للنفط.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات يوم الجمعة 2 أغسطس/آب على تراجع بنسبة 3.5% لتواصل الخسائر الممتدة منذ جلسة الخميس، على خلفية عودة المخاوف من انقطاع الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية.

وسجل الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) خسائر خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4.3% و4.7% على التوالي.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:04 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 1.26%، لتصل إلى 75.84 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 1.37%، لتصل إلى 72.51 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وانخفض كلا الخامين القياسيين (برنت، وغرب تكساس الوسيط)، بنحو 7.3% خلال الأسابيع الأربعة الماضية في أطول سلسلة من الخسائر الأسبوعية المتتالية منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

أشهر في موقعنا