Skip to content

شراكة ليبية تركية لإنتاج الصلب الأخضر في بنغازي

 أعاد تقرير إخباري نشره موقع أخبار “لين نيوز” البريطاني التركيز على شروع شركة “توسيالي” التركية بالاستثمار في أكبر مجمع للحديد والصلب المختزل في بنغازي.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد أكد إبرام “توسيالي” المعنية بإنتاج الحديد والصلب الأخضر اتفاقية مع الشركة الليبية للحديد والصلب لبناء هذا المجمع المصنف على أنه الأضخم في العالم فيما تعمل على توسيع استثماراتها استراتيجيا عبر قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا.

ونقل التقرير عن رئيس الشركة التركية “فؤاد توسيالي” قوله:”سنكون سعداء جدا بنقل خبراتنا وقدراتنا في إنتاج الصلب ذي القيمة المضافة إلى بنغازي من خلال هذا المجمع الجديد حيث أكملنا أعمال التحقق الأرضي والهندسة وسيبدأ البناء والتجميع في الأيام القادمة”.

وقال “توسيالي”:”أعتقد اعتقادا راسخا أننا سنكون روادا في تحويل صناعة الصلب الليبية إلى نظام بيئي يلبي الاحتياجات العالمية من خلال إنتاج منتجات فولاذية خضراء عالية الجودة مع انبعاثات كربونية منخفضة بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والبحث والتطوير في المنشأة المتكاملة التي سننشئها”.

بدوره أبدى أحمد جاد رئيس الشركة الليبية وجهة نظره بالقول:”سعداء وفخورون باتخاذ خطوة حاسمة نحو التصنيع في بنغازي وتطوير صناعة الصلب من خلال الشراكة مع توسيالي العالمية لإنتاج الصلب الرائدة في مجال الصلب الأخضر عبر 3 قارات”.

وقال جاد الله:”ستساعد الاتفاقية الجانبين على تحقيق تقدم كبير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وتركيا بشكل أكبر وسيضع هذا الاستثمار بنغازي بموقع لاعب رئيسي في إنتاج الصلب العالمي بما يؤثر بشكل كبير على الصلب الأخضر وإزالة الكربون”.

أشهر في موقعنا