Skip to content

أمطار سبها.. انهيار منازل ووفاة شاب نتيجة أسلاك الكهرباء المكشوفة

أكد مركز سبها الطبي تسجيل حالة وفاة ووصول 15 إصابة إليه، بينها حالة خطيرة، نتيجة انهيار منازل إثر الأمطار التي هبطت على المدينة مساء السبت.

وقال المركز في بيان نشره خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد: «تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة في انهيار منازل عدة، مما أدى إلى تضرر العديد من العائلات».

وأشار إلى أن عيادات المركز الطبي سجلت حالة وفاة لشاب تعرض لصعقة كهربائية بسبب ملامسته أسلاكا كهربائية مكشوفة نتيجة الأمطار الغزيرة، داعيا المواطنين إلى توخي الحذر، واتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة، وعدم السباحة في البرك والمستنقعات، وملامسة الكوابل الكهربائية.

بدوره، أعلن المجلس البلدي بسبها سقوط حالتي وفاة وإصابة 33 آخرين نتيجة هطول أمطار على المدينة مساء السبت.

إلى ذلك، تفقد رئيس ديوان مجلس الوزراء بالحكومةالمكلفة من مجلس النواب محمد نوح، رفقة عميد بلدية سبها بلحاج علي، ورئيس ديوان الصحة خالد الشريف، مركز سبها الطبي، للاطلاع على حالة المصابين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء السبت.

وقد تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه بعدد من أحياء المدينة، وتضرر بعض منازل المواطنين بهذه الأحياء، وفق بيان «ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية».

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من سقوط أمطار رعدية، مساء اليوم الأحد، على بعض مناطق الجنوب الغربي، تتراوح شدتها جيدة إلى غزيرة، خاصة على مناطق: القطرون – الويغ – تيجرهي – غات – البركت – سلسلة جبال أكاكوس، مما يؤدى إلى جريان الأودية وحدوث سيول، خاصة من الداخل الجزائري (جانيت) باتجاه المناطق الليبية الحدودية.

أشهر في موقعنا