Skip to content

الأسهم السعودية ترتفع للجلسة الثانية

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية “تاسي” للجلسة الثانية ليغلق عند 11921 نقطة رابحا 35 نقطة (0.3%) بدعم من معظم الأسهم على رأسهم البنوك.

تضاعف وتيرة الارتفاع عن الجلسة السابقة مع نشاط البنوك، وذلك قبيل تحديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، ما يظهر أن التوقعات ستتجه نحو الخفض.

وحتى كتابة التحليل لم يجتمع البنك المركزي الإمريكي بعد، وبحسب “FedWatch” يظهر الاحتمال بـ63% على أن يكون الخفض 50 نقطة، فيما كان الاحتمال الآخر خفضا بـ25 نقطة أساس.

اتخاذ قرار بالخفض بنحو غير متوقع قد يحدث نوعا من اضطراب في الأسواق، إلا أن النظرة المستقبلية للسياسة النقدية ستكون أكثر تأثيرا من القرار.

جاء إغلاق مؤشر “تاسي” عند متوسط 200 يوم المتحرك التي تشكل مقاومة، لذا تجاوزها سيعكس مدى ارتفاع شهية المخاطرة وقدرة السوق على تحقيق أداء أفضل خلال الفترة المقبلة.

استقرت قيم التداول عند 5.6 مليار ريال، حيث كانت أعلى التداولات في “الشركات الصغيرة” بقيمة 2.6 مليار ريال، بينما كانت “الشركات المتوسطة” الأقل تداولا بقيمة 1.2 مليار ريال. وكان الأداء الأفضل لمؤشر الشركات الكبيرة بـ0.5%.

تراجع 6 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، جاء “التأمين” على رأس المتراجعة بـ1.3%، بينما كان الأعلى ارتفاعا “الأدوية” بـ2%، وسجل “البنوك” أعلى تداولات بقيمة 1.3 مليار ريال.

أشهر في موقعنا