Skip to content

النفط يرتفع محققاً أكبر مكاسب أسبوعية منذ عام 2022

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات  الجمعة مع استيعاب المستثمرين بيانات أظهرت مرونة سوق العمل الأمريكي بالإضافة إلى استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وحقق كل من خام نايمكس الأمريكي وخام برنت القياسي مكاسب هذا الأسبوع بنسبة 9.1% لكل منهما، والتي تعد الأكبر على أساس أسبوعي منذ أكتوبر تشرين الأول عام 2022.

كان هذا التاريخ هو بدء أوبك + خفض إنتاجها من النفط الخام بمقدار مليوني برميل يوميًا – أي ما يعادل 2% من المعروض العالمي.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم إضافة الاقتصاد الأأكبر في العالم نحو 254 ألف وظيفة خلال سبتمبر أيلول بعد إضافته 159 ألفاً في قراءة أغسطس آب، وذلك مقارنة بتوقعات أشارت إلى إضافة 150 ألف وظيفة.

وكشفت البيانات الحكومية أيضاُ عن أن معدل البطالة في سوق العمل الأمريكي انخفض إلى 4.1% في الشهر الماضي من 4.2% في أغسطس آب بينما توقع المحللون استقرار المؤشر دون تغيير.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر كاون الأول عند التسوية بنسبة 0.55% أو 43 سنتًا إلى 78.05 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر تشرين الثاني عند الإغلاق بنسبة 0.9% أو ما يعادل 67 سنتًا إلى 74.38 دولار للبرميل.

أشهر في موقعنا