Skip to content

حالة الطقس اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

تبقى فرصة الامطار جيدة الى غزيرة على اغلب مناطق أقصى الجنوب خاصة المناطق الحدودية مع دول ( السودان- تشاد – النيجر- منفذالثوم البري-جبال كليخا- جبال تيبستى –جبل العوينات-السارة – تازربو وماجاورها) مما تسبب في جريان الاودية المحلية.
تشمل فرصة الامطار الرعدية مساء اليوم بعض مناطق جنوب القطرون وهون الشويرف وبعض مناطق الوسط .
وتتكاثر السحب من حين لاخر مساء اليوم على بعض المناطق الشمال الغربى (المناطق الممتدة من شرق طرابلس حتي سرت – سهل جفارة –وتكون جيدة الى غزيرة احيانا خاصة على مناطق (القربولى –جنوب زليتن ومصراتة -ترهونة – بني وليد – مسلاتة) تصحبها خلايا رعدية مما قد تسبب فى جريان بعض الاودية .
مناطق الشمال الشرقى تكاثر للسحب خاصة يوم الغد يتخللها امطار متفرقة رعدية على (مناطق الخليج-ضواحي سهل ينغازي –الجبل الاخضر حتى امساعد).
راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب الرعدية من حين لأخر مساء هذا ليوم مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الممتدة من شرق طرابلس إلى سرت – سهل جفارة و تكون جيدة إلى غزيرة احيانا خاصة على مناطق (القربولى –جنوب زليتن و مصراتة- ترهونة – أمسلاته – بني وليد وما جاورها مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30–34)مْ.
الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: تكاثر للسحب من حين لأخر على مناطق متفرقة خاصة يوم الغد يتخللها سقوط أمطار تصحبها خلايا رعدية .
الرياح: شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(30-35)مْ.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الحدود مع النيجر يتخللها سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة رعدية مما قد تسبب في جريان الأودية، و تشمل مساء اليوم مناطق هون –الشويرف – جنوب القطرون.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ.
الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: سقوط أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية (جبال تيبستي –جبل العوينات – السارة- تازربو وماجاورها) مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية, عليه يرجى اخذ الحيطة والحذر ،وتشمل اليوم بعض مناطق الواحات.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على تازربو -الكفرة وجنوبها.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–39)مْ.
أشهر في موقعنا