Skip to content

حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي (نالوت – كاباو – الرحيبات – الرجبان – يفرن – غريان – العربان –باطن الجبل – ترهونة – مسلاتة – مزده – القريات – بن وليد – بعض مناطق الساحل الغربي – سهل الجفارة – جنوب المناطق الممتدة من طرابلس الى سرت – رأس لانوف وجنوبها).
وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب فى جريان الاودية المحلية، عليه يجب اخذ الحيطة والحذر، وتشمل فرصة الأمطار الرعدية هذا اليوم بعض مناطق الجنوب الغربي (غات وماجاورها – غدامس والحمادة – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر) مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.
ويقل تأثير السحب الرعدية بإنقشاعها يوم الغد على أغلب المناطق الغربية ثم تعود للتكاثر من جديد من مساء الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع فرصة سقوط امطار جيدة على بعض هذه المناطق.
درجات الحرارة تبقى مرتفعة نسبياً هذا اليوم ويوم الغد على مناطق شمال غرب البلاد، وتسجل إنخفاض تدريجي من مساء يوم الاثنين، ويكون ملحوظ يوم الثلاثاء.
راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على ( بعض مناطق الجبل وجنوبه – باطن الجبل – القريات- ترهونة – مسلاته- مزده – بن وليد – بعض مناطق الساحل الغربي – جنوب المناطق من طرابلس حتى سرت)، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر.
الرياح: شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية تتحول بدايةً من مساء يوم الإثنين إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (33-37)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي بدايةً من مساء يوم الاثنين.
الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: تتكاثر السحب من حين لأخر مساء اليوم على رأس لانوف وجنوبها مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين(31-35)مْ.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق (غات وماجاورها- غدامس والحمادة- المناطق الحدودية مع الجزائر) مع سقوط أمطار من المتوقع ان تكون جيدة على بعض هذه المناطق مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.
الرياح: شمالية شرقية فمتغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ، وتسجل زيادة يوم الغد.
الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء الغد على مناطق الواحات مع احتمال بسيط لسقوط أمطار.
الرياح: شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (37–41)مْ.
أشهر في موقعنا